تأكيد على تصنيف دار التمويل الائتماني لدرجة الاستثمار مع نظرة مستقبلية مستقرة
 
25 أكتوبر 2020
Credit Rating

أبوظبي، 25 أكتوبر 2020- حافظت دار التمويل ش.م.ع على تصنيفها الائتماني لدرجة الاستثمار عند«A3»  (قصير الأجل) و عند « BBB-» (طويل الأجل)،  وكلاهما يؤكد على نظرة مستقبلية مستقرة، وفقاً لما أعلنته وكالة التصنيف الائتماني العالمية «كابيتال إنتليجنس».

وقال محمد عبد الله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التمويل: "إن التأكيد على تصنيف دار التمويل الائتماني لدرجة الاستثمار بنظرة مستقبلية مستقرة، وفقاً لوكالة كابيتال إنتليجنس، ضمن بيئة أعمال مليئة بالتحديات محليًا وعالمياً، هو بالفعل إنجاز نفتخر به جميعاً. كما أنه تأكيد على مرونة نموذج أعمالنا وقدرتنا على التنفيذ، مما يحقق نتائج مستقرة، ليس فقط خلال فترات الازدهار الاقتصادي ولكن أيضًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة."

وأضاف: "ما زلنا على ثقة من أن استراتيجياتنا، إلى جانب سبل التنفيذ المبتكرة لدينا ستساعدنا على مواصلة اتخاذ خطوات تقدمية نحو المستقبل، على الرغم من التحديات الناجمة عن كوفيد-19."

وقال ت. ك. رامان، الرئيس التنفيذي للرقابة المالية في دار التمويل: "يسعدنا الحفاظ على التصنيف الائتماني لدرجة الاستثمار الخاص بدار التمويل مع نظرة مستقبلية مستقرة. فقد كشف عام 2020 عن تحديات غير مسبوقة استدعت تبني وتنفيذ استراتيجيات أعمال مبتكرة. لذا يسعدنا الاعتراف بجهودنا في هذا الخصوص وانعكاسها على التصنيف الائتماني الخاص بنا، وفقاً لما أعلنته كابيتال إنتليجنس".

ووفقًا لكابيتال إنتليجنس، فإن التصنيف الذي تم وضعه بدعم من فريق إداري يضم مصرفيين متمرسيين، يؤكد على وجود قاعدة رأسمالية قوية ومعدلات رأس مال مرضية ونسب سيولة جيدة، بشكل عام، ناتجة عن قاعدة ودائع قوية، والتي تستمر في تمويل محفظة القروض إلى حد كبير. بالإضافة إلى الأرباح التشغيلية والتي تُعد جيدة ولكن نظراً لارتفاع تكلفة الائتمان فقد أبقت الأرباح متواضعة على المستوى الصافي.

credit_card_icon credit_card_icon_svg

هل فقدت بطاقتك المصرفية؟

في حال فقدان أو سرقة بطاقتك الائتمانية يرجى إبلاغنا بالاتصال على خط المساعدة 600511114، خدمتنا متوفرة على مدار الساعة

التسجيل في النشرة الإخبارية