دار التمويل أول شريك ينضم إلى منصة بلوك تشين للتعاملات المصرفية الموثوقة من دو
 
15 أكتوبر 2019
Finance House_du_Blockchain_En

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن تعاونها مع شركة "أفانزا إنوفيشنز"، لتصميم وإطلاق أول منصة لتبادل الوثائق تستند إلى منصة دو الرائدة "بلوك تشين كخدمة (BPaaS). وتهدف دو من خلال إطلاق المنصة الجديدة التي تحمل اسم "Bank Trust Network" إلى مواصلة تقديم المزيد من الحلول المتقدمة التي تستند إلى تقنية بلوك تشين بما ينسجم مع الرؤى الملهمة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة واستراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021، حيث ستعمل هذه المنصة على تمكين المؤسسات المالية من تبادل المعلومات رقمياً فيما بينها وبين المستفيدين منها، الأمر الذي يعزز كفاءة البنوك ويحد من مخاطر الاحتيال ويحسن من تجارب العملاء رقمية فضلاً عن تقليل الأضرار التي تلحق بالبيئة من خلال الاستخدام المفرط للورق.

جاء الإعلان عن إطلاق المنصة الجديدة على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019 الذي أقيم الأسبوع الماضي، إضافة إلى ذلك أعلنت دو أيضاً أن دار التمويل - وهي مؤسسة مالية رائدة تقدم منتجات وخدمات مالية مبتكرة - باتت أول عميل ينضم إلى منصة "Bank Trust Network" لعرض عملية تبادل المعلومات بين "دار التمويل" والمؤسسات المالية الأخرى، حيث سيسهل الحل الجديد المستند إلى تقنية بلوك تشين عملية تبادل المعلومات بالكامل من خلال إصدار خطابات المسؤولية والتخليص ضمن إطار منصة موثوقة ومحصنة ضد التلاعب للتلاعب.

خدمات مصرفية آمنة تستند إلى تقنية بلوك تشين

قال فريد فريدوني نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة - حلول المؤسسات: "انطلاقاً من موقعنا كشركة رائدة ومتخصصة في توفير أحدث حلول وتقنيات المدن الذكية، تعمل دو على الاستفادة من التقنيات الناشئة مثل بلوك تشين لدعم وتعزيز كفاءة العمليات عبر جميع القطاعات الرئيسة. ومنذ إطلاقها في عام 2018، أصبحت منصة بلوك تشين كخدمة، وسيلة تمكين حقيقية لعدد متزايد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في الإمارات. ونحن فخورون للغاية بالإعلان عن تطوير شبكة تبادل المعلومات الآمنة Bank Trust Network، مما يعزز التزامنا المتمثل بابتكار حلول جديدة تساهم في دعم استراتيجيات التحول الرقمي ورؤى القيادة الرشيدة. ونحن واثقون من كفاءة الحلول الجديدة وقدرتها على إعادة صياغة المفاهيم التقليدية لرحلات التحول الرقمي، وسنواصل العمل جنباً إلى جنب مع عملائنا ومع جميع شركائنا من أجل استكشاف الفوائد والإمكانات الهائلة لهذه التكنولوجيا".

ومن جهته قال وائل السيد إبراهيم، الرئيس التنفيذي للعمليات في "دار التمويل": "نواصل في دار التمويل البحث عن حلول رقمية جديدة تمكننا من تحسين خدماتنا المالية وتعزيز خريطة الطريق الرقمية لشركتنا. ونحن سعداء بكوننا أول شريك ينضم إلى منصة "الشبكة الموثوقة للتعاملات المصرفية"، ونعتقد أن منصة دو الرائدة بلوك تشين كخدمة، ستتيح لنا توفير المزيد من الحلول المالية المعززة والسلسة للعملاء. كما أننا فخورون بأن نكون جزءًا من هذه المنظومة المبتكرة بالتعاون مع شركة رائدة مثل دو، مما يتيح لنا لعب دوراً محورياً في دعم رؤية القيادة الرشيدة نحو مستقبل التعاملات الرقمية الآمنة".

حلول رائدة لمستقبل أكثر ازدهاراً

تعمل دو من خلال شراكتها مع شركة كونسينسيس، المزود الرائد عالمياً لحلول بلوك تشين، على تصميم تطبيقات لامركزية وتقديم مجموعة متكاملة من الحلول لمنظومات بلوك تشين التي تتمحور حول العميل.

وتُعد منصة بلوك تشين كخدمة من دو بمثابة بنية تحتية سحابية للحلول المستندة إلى تقنية بلوك تشين، حيث يمكنها توفير شبكات خاصة من "بلوك تشين" مع مستوى عالٍ من التخصيص فضلاً عن دعم خوارزميات توافقية متعددة مع وظائف شاملة للمراقبة والإدارة وقدرات العقد الذكية إضافة إلى دعم بروتوكولات متعددة.

وتسعى دو من خلال تطوير هذه المنصة إلى دعم استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى الاستفادة من تكنولوجيا بلوك تشين لتحويل المعاملات الحكومية إلى منصة بلوك تشين بحلول عام 2021.

وتوفر المنصة بلوك تشين كخدمة بيئة مشتركة لعملاء دو لاستضافة نماذج أعمالهم وأنظمة الإنتاج القائمة على تقنية بلوك تشين. ويشمل ذلك البنية التحتية المشتركة وإدارة الوثائق، والتي ستعمل بدورها على تسهيل العمليات الحالية لأي جهة من خلال جعلها أكثر أمناً وسلاسة وغير قابلة للتغيير على منصة بلوك تشين. وتوفر منصة بلوك تشين كخدمة للشركات قابلية كبيرة للتطوير ومستوى عالٍ من التوافق فضلاً عن برمجيات أفضل مع إمكانية وصول منخفض التكلفة إلى التكنولوجيا.

credit_card_icon credit_card_icon_svg

هل فقدت بطاقتك المصرفية؟

في حال فقدان أو سرقة بطاقتك الائتمانية يرجى إبلاغنا بالاتصال على خط المساعدة 600511114، خدمتنا متوفرة على مدار الساعة

التسجيل في النشرة الإخبارية