إعادة تأكيد التصنيف الائتماني لدار التمويل لدرجة الاستثمار مع نظرة مستقبلية مستقرة
 
21 نوفمبر 2021

 

أبوظبي، 21 نوفمبر 2021 – تم إعادة التأكيد على التصنيف قصير الأجل للعملات الأجنبية (ST FCR) لدار التمويل ش.م.ع عند "A3" والتصنيف طويل الأجل للعملات الأجنبية (LT FCR) عند "BBB-" مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفقاً لما أعلنته وكالة التصنيف الائتماني العالمية كابيتال إنتليجنس (CI).

 

وقال محمد عبد الله القبيسي، مؤسس دار التمويل: "نحن فخورون جدًا بإعادة التأكيد على تصنيف دار التمويل الائتماني لدرجة الاستثمار والتصنيف طويل الأجل للعملات الأجنبية مع نظرة مستقبلية مستقرة. هذا التأكيد المستقل هو دليل مستمر على مرونة نموذج أعمالنا وقدراتنا التنفيذية التي أسفرت عن نتائج مستقرة، على الرغم من التحديات المستمرة لبيئة أعمالنا والظروف الاقتصادية".

وأضاف القبيسي: "ما زلنا على ثقة من أن هذا التأكيد هو خطوة مستقبلية ناجحة مليئة بالنمو والإنجازات المستمرة".

وعلّق ت. ك. رامان، الرئيس التنفيذي في دار التمويل، قائلاً: "يسعدنا الحفاظ على التصنيفات الائتمانية لدرجة الاستثمار الخاصة بدار التمويل مع نظرة مستقبلية مستقرة. على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، فريق الإدارة في دار التمويل أنشأ ونفذ استراتيجيات أعمال مبتكرة مع سياسات وإجراءات واضحة تغطي جميع قطاعات الأعمال الرئيسية لمجموعة دار التمويل، مما أفسح المجال لعلاقات جديدة قائمة على أساس الجودة المتفوقة للمنتجات والخدمات المقدمة".

ووفقًا لكابيتال إنتليجنس، فإن التصنيف الذي تم وضعه بدعم من فريق إداري يضم مصرفيين متمرسيين، يؤكد على وجود قاعدة رأسمالية قوية ومعدلات رأس مال مرضية ونسب سيولة جيدة، بشكل عام، ناتجة عن قاعدة ودائع قوية، والتي تستمر في تمويل محفظة القروض إلى حد كبير. بالإضافة إلى الأرباح التشغيلية والتي تُعد جيدة ولكن نظراً لارتفاع تكلفة الائتمان فقد أبقت الأرباح متواضعة على المستوى الصافي

credit_card_icon credit_card_icon_svg

هل فقدت بطاقتك المصرفية؟

في حال فقدان أو سرقة بطاقتك الائتمانية يرجى إبلاغنا بالاتصال على خط المساعدة 600511114، خدمتنا متوفرة على مدار الساعة

التسجيل في النشرة الإخبارية