الأسئلة المتداولة حول التمويل العقاري

الإجابة: توافق دار التمويل على فيلات وشقق من قبل شركات تطوير ذوي سمعة طيبة في دبي وأبوظبي.
الإجابة: يلزم تقديم الوثائق التالية: أ) جواز السفر الأصلي وصورة منه (مع تأشيرة إقامة إماراتية سارية المفعول للوافدين) ب) كشف حساب مصرفي عن آخر ستة أشهر للحساب الذي يحول الراتب إليه ج) شهادة الراتب الحالي مؤرخة من صاحب العمل وموجهة إلى شركة دار التمويل. د) أصل اتفاقية البيع المبرمة مع شركة التطوير العقاري. هـ) إثبات الدفعة المقدمة لشركة التطوير العقاري. و) الشيكات آجلة الدفع الخاصة بالسداد وشيك تأمين للمبلغ الأساسي + الفائدة.
الإجابة: لدينا معدلات فائدة تنافسية للغاية، ومع ذلك فإن الحد الأدنى لمعدل الفائدة في الوقت الحالي هو 10٪.
الإجابة: تختلف نسبة التكلفة التي يمكن تمويلها من دار التمويل باختلاف شركة التطوير العقاري. أ) الحد الأدنى لمبلغ التمويل هو 200.000 درهم، والحد الأقصى هو 2.5 مليون درهم. ب) الحد الأقصى لمدة القرض هي 20 عامًا بشرط ألا يزيد عمر العميل عن 60 عامًا عند وقت استحقاق القرض.
الإجابة: سيتم إجراء التأمين على الممتلكات والتأمين على الحياة من قبل شركة دار التمويل بأسعار تنافسية جدًا.
الإجابة: بمجرد تقديم جميع الوثائق المطلوبة، فإن الحصول على الموافقة على الائتمان سوف يستغرق ما يصل إلى 4 أيام عمل. تبلغ نسبة رسوم دراسة ومعالجة القرض 1٪ من مبلغ القرض، بحد أدنى 3.000 درهم إماراتي.
الإجابة: وفقًا لما فيه مصلحتكم، قمنا بتحديد "الفائدة المتحصلة على التمويل فقط" بحيث يدفع العملاء الفائدة خلال فترة البناء فقط.
الإجابة: تبلغ نسبة رسم ما قبل الإغلاق 2٪ من المبلغ المدفوع سلفًا إذا كان الدفع المسبق من مال العميل، ونسبة 5٪ في حالة إعادة تمويله.
الإجابة: في وقت التعاقد الأولي على القرض، يلزم العميل تقديم 25 شيكًا والتي سوف تشتمل على شيكات السداد وشيك رسوم الدراسة والمعالجة وشيك التأمين على الحياة (إن وجد).
الإجابة: عادة ما يكون تاريخ استحقاق السداد في نهاية كل شهر. نعم توجد غرامة بنسبة 3٪ في حالة التخلف عن السداد في تاريخ الاستحقاق.
الإجابة: في حالة إجراء تسوية مبكرة من موارد ذاتية، يتم فرض نسبة 2٪ على القرض غير المسدد. أما في حالة إجراء عملية شراء للحصة عن طريق مؤسسة مالية أخرى، يتم فرض نسبة 5٪ على الرصيد غير المسدد.
الإجابة: نعم. إذا كان العقار مسجلاً أو محجوزًا باسم حساب مشترك، يجب على كلا الطرفين التوقيع على جميع وثائق الاقتراض.
الإجابة: في الوقت الحاضر، يتاح تمويل العقارات السكنية الجديدة فقط، أي للمالك الأول، وعندما نبدأ في الإقراض للمالك الثاني، سيصبح من الممكن نقل ملكية العقار بشرط أن يتوافر في المنقول إليه معايير الأهلية المحددة من قبل دار التمويل.
الإجابة: يلزم تسديد القرض من مبالغ ذاتية أو نقل التمويل إلى مشترٍ جديد بشرط توافر معايير الأهلية المحددة من قبل دار التمويل. إذا تعذر إجراء كلا الخيارين، فإن دار التمويل ستتنازل عن حقها في العقار لبيعه للتصفية وسيتم رد المبلغ المترصد إلى العميل، وفي حالة بقاء أي شيء مستحق لدار التمويل، ينبغي على العميل تسويته والحصول على براءة ذمة من دار التمويل.
الإجابة: لقد سهلنا الأمر على عملائنا وجعلناه أكثر راحة لهم، حيث إنه يلزمهم دفع الفائدة خلال فترة البناء فقط ودفع الأقساط الشهرية المتساوية بعد التسليم

لمزيد من التفاصيل، اتصل على رقم 80034