حوكمة الشركات

تؤمن دار التمويل بأن تواجد الحوكمة الجيدة للشركة يحقق للمساهمين قيمة لا تقل أهميتها عن أهمية النجاح الذي حققته دار التمويل في إدارة العمليات.

مجلس الإدارة

يتكون أعضاء مجلس الإدارة من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة البارزين في أبوظبي، ولقد كان مجلس الإدارة ولا يزال فاعلاً في بناء ثقافة إدارية قوية تلعب دورًا هامًا في تحديد وتنفيذ معايير المسؤولية التي تمكّنها من إدارة الشركة بما يسهم في خدمة مصالح المساهمين على أكمل وجه.

يخضع المجلس لجدول مهام رسمية خاصة به ولاجتماعات دورية متكررة، فهو مسؤول عن الاستراتيجيات وسياسات الشركة في الاستحواذ والبيع، إلى جانب الموافقة على مقترحات الإنفاق، والبت بشؤون التمويل الهامة. كما يراقب المخاطر التي تتعرض لها الشركة ويقوم بمراجعة ميزانياتها السنوية ويراقب نمو الشركة وقدرتها على تحقيق توازن في ميزانيتها، كما ينظر في قضايا بيئة العمل وشؤون الموظفين إلى جانب تعيين العاملين في المناصب الهامة.

كما أن كافة أعضاء المجلس مطالبين بترشيح أنفسهم لإعادة انتخابهم مرة واحدة كل ثلاث سنوات على الأقل.

اللجان التابعة لمجلس الإدارة

قام المجلس بإنشاء اللجان التالية: لجنة الاستثمار والائتمان، ولجنة التدقيق.

تتولى لجنة الاستثمار والائتمان مراجعة الفرص الاستثمارية وطلبات الائتمان إضافة إلى شؤون الائتمان الداخلية، وترفع تقريرًا يتضمن النتائج والتوصيات إلى مجلس الإدارة.

أما لجنة التدقيق فتعقد اجتماعات دورية لمراجعة تقارير وتوصيات المدققين الداخليين المستقلين والمدققين الخارجيين كذلك، إضافة إلى عملها في مراقبة التقيد والانضباط بمتطلبات القوانين والنظم.

تعمّق في دار التمويل

اعرف المزيد عن ما تقدمه دار التمويل.

ms_certificate_image

رسالتنا و رؤيتنا

‏رسالتنا:
الاستجابة لاحتياجات عملائنا‎ ومنحهم تجربة مالية استثنائية من خلال فريق عمل متخصص وعلى درجة عالية من الدراية ‏و التفاني في العمل
:رؤيتنا
تطمح دار التمويل ‏‏لتكون رائدة في‎ ‎مجال عملها من خلال توفير منتجات وخدمات مالية فريدة لقطاعات منتقاة في الأسواق.

لمعرفة المزيد

Alternative_Advertising_small_image-min

النشاطات والمبادرات الداعمة للمجتمع

إلى جانب التزامنا تجاه عملائنا وموظفينا ومساهمينا، نلتزم أيضًا في دار التمويل بدعم المجتمع الذي نعمل فيه ونقدّم له منتجاتنا وخدماتنا.

لمعرفة المزيد

ms_sponsorship_image

الرعاية

إلى جانب أهدافنا التي تسعى دومًا لتوفير العديد من التسهيلات الاقتصادية والمالية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن مجهوداتنا تسعى أيضًا إلى تعزيز المجتمع ككل، عبر المبادرات الداعمة للمجتمع والسياسات للنقدية والأخرى غير النقدية التي جعلت دار التمويل إحدى الشركات التي تحتل مركزًا رياديًا في التأثير على المجتمع وإحداث التغيير.

لمعرفة المزيد