دار التمويل تحافظ على تصنيفها الائتماني بدرجة استثمارية مستقرة
 
30 يناير 2016
fh_logo_350-x-300

أعلنت دار التمويل ش.م.ع أنها حصلت مؤخرًا على تأكيد تصنيفها الائتماني طويل الأجل بدرجة استثمارية BBB- وقصير الأجل بدرجة استثمارية A3. مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة "كابيتال إنتليجنس" العالمية المتخصصة في مجال التصنيف الائتماني. وقد حافظت دار التمويل على تصنيفها الائتماني للسنة الثالثة على التوالي مما يدل على قوة واستقرار أدائها وتطلعاتها المستقبلية.

وقد أصدرت وكالة "كابيتال إنتليجنس" مؤخرًا تقريرًا عن هذا التصنيف أشارت فيه إلى أنه "على الرغم من تواجد دار التمويل في السوق لما يزيد عن عشر سنوات، فهي تتمتع بفريق متميز في الإدارة العليا على درجة عالية من الخبرة والكفاءة الذي يعزز أداءها لتقديم العديد من المبادرات لدعم قطاعي تمويل الأفراد والمؤسسات فضلاً عن تفوّق خدماتها الاستثمارية المصرفية، مما يُميز أداءها عن شركات التمويل غير المصرفية الأخرى".

وقال محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التمويل: "يؤكد هذا التصنيف على دقة وتميز استراتيجيات النمو التي وضعتها دار التمويل، والزيادة المتوقعه للعوائد بشكل مطرّد، فضلاً عن قوة مركزها المالي. كما يدل ذلك على مرونة نموذج أعمالنا على الرغم من الظروف والتحديات التي يمر بها السوق، وبنية حوكمة الشركة القوية ونهجها المدفوع بسياسات فريق الإدارة العليا من ذوي الخبرة".

وقال ت.ك رامان، مسؤول الرقابة المالية لمجموعة دار التمويل: "إنه لتطور إيجابي ومحفّز رئيسي بالنسبة لدار التمويل، من شأنه أن يعزز العلاقات القائمة مع عملائنا وشركائنا المصرفيين وأن يتيح لنا فرصًا عديدة لبناء علاقات جديدة حول العالم".

ومن الجدير بالذكر أن دار التمويل تأتي ضمن عددٍ محدودٍ من شركات القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي التي حصلت وحافظت على تصنيفٍ ائتماني من الدرجة الاستثمارية من وكالة تصنيف ائتماني عالمية ذات سمعة طيبة لثلاث سنوات على التوالي.

وختم القبيسي قائلاً: "نحن سعداء بمحافظتنا على هذا التصنيف الائتماني، ولكننا لن نكتفي بما حققناه. لذلك، وبالتطلع نحو المستقبل، نحن ملتزمون ببذل المزيد من الجهود ليس لترسيخ مكانتنا فحسب، بل لتحسين تصنيفنا الائتماني أيضًا".