دار التمويل تحافظ على تصنيفها الائتماني بدرجة استثمارية مستقرة
 
27 يناير 2015
fh_logo_350-x-300

أبوظبي ، 27 يناير، 2015 – أعلنت دار التمويل ش.م.ع أنها حصلت مؤخراً على تأكيد تصنيفها الائتماني طويل الأجل بدرجة استثمارية BBB- وقصير الأجل بدرجة استثمارية A3 مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة كابيتال إنتليجنس العالمية المتخصصة في مجال التصنيف الائتماني.

وقد أصدرت وكالة كابيتال إنتليجنس مؤخراً تقريراً عن هذا التصنيف ذكرت فيه أن "قاعدة رأس المال القوية، ونسب رأس المال الجيدة، وتحسن جودة الأصول، ونسب السيولة الجيدة وارتفاع ربحية دار التمويل شكلت جميعها عوامل داعمة لهذا التصنيف الائتماني".

وقال محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التمويل: "يؤكد هذا التصنيف على وضع دار التمويل المالي القوي والمستقر والزيادة في الأرباح بشكل مطرد واستراتيجيات النمو السليمة التي تطبقها دار التمويل. كما يدل ذلك على مرونة نموذج أعمالنا وبنية حوكمة الشركة القوية، وفاعلية فريق الإدارة العليا المتماسك من ذوي الخبرة".

وقال ت.ك رامان، مسؤول الرقابة المالية لمجموعة دار التمويل: "إنه لتطور إيجابي ومحفّز رئيسي بالنسبة لدار التمويل، من شأنه أن يعزز العلاقات القائمة مع عملائنا وشركائنا المصرفيين وأن يتيح لنا فرصاً عديدة لبناء علاقات جديدة حول العالم".

ومن الجدير بالذكر أن دار التمويل هي واحدة من عدد قليل جداً من شركات القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي التي حصلت وحافظت على تصنيف من الدرجة الاستثمارية من وكالة تصنيف ائتماني عالمية ذات سمعة طيبة.

وختم القبيسي قائلاً: "نحن سعداء بمحافظتنا على هذا التصنيف الائتماني، ولكننا لن نكتفي بما حققناه. لذلك، وبالتطلع نحو المستقبل، نحن ملتزمون ببذل المزيد من الجهود لترسيخ مكانتنا وتحسين تصنيفنا".