دار التمويل تحافظ على تصنيفها الائتماني بدرجة استثمارية مستقرة - Finance House
دار التمويل تحافظ على تصنيفها الائتماني بدرجة استثمارية مستقرة
 
23 ديسمبر 2018

أبوظبي، 23 ديسمبر، 2018 -  أكّدت وكالة "كابيتال إنتليجنس" العالمية المتخصصة في مجال التصنيف الائتماني حصول دار التمويل (ش.م.ع) على تأكيد تصنيفها الائتماني الطويل الأجل بدرجة استثمارية (-BBB) وقصير الأجل بدرجة استثمارية (A3) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ووفقاً لوكالة "كابيتال إنتليجنس"، فإن هذا التصنيف الائتماني يعكس متانة القاعدة الرأسمالية التي تتحلى بها دار التمويل، فضلاً عن جودة الأصول ومعدلات السيولة الجيّدة الناجمة عن قوة قاعدة الودائع لديها والتي تموّل محفظة القروض، إلى جانب معدّلات الربحية الجيّدة الناتجة عن جودة العمليات التشغيلية.

وتعليقاً على حصول دار التمويل على تأكيد تصنيفها الائتماني بدرجة استثمارية مستقرة، صرّح محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التمويل، قائلاً: "نؤمن، في دار التمويل، بأن قوّتنا تنبع من اتّباع منهج الابتكار وتعزيز الدور الفعّال للإدارة التنفيذية، إلى جانب ثقتنا في أهمية العمل الجماعي واهتمامنا المستمر بتنمية الموظفين وتحفيزهم على اكتشاف مكامن قوّتهم التي تنعكس على أدائهم المهني بشكل إيجابي. لعلّ ثقافة العمل التي نتّبعها تُعزز تطوّر الأداء الفردي والجماعي في آنٍ واحد، وتحفّز الموظفين على التفوّق بالرغم من ظروف السوق المتقلبة وتحدياته".

وأضاف القبيسي قائلاً: "في ظل وجود نسب سيولة جيّدة وقاعدة رأسمالية قويّة وارتفاع معدلات الدّخل الناتج عن العمليات التشغيلية، أثبتت دار التمويل قدرتها المستمرة على مُجابهة تقلبات واضطرابات السوق، مما أدى إلى حصولها على تأكيد تصنيفها الائتماني من وكالة "كابيتال إنتليجنس" العالمية بنظرة مستقبلية مستقرة".

تستمر دار التمويل بتوفير مختلف المنتجات والخدمات المتنوعة لقطاعي الأعمال والأفراد بالإضافة إلى إمكانياتها بتوفير خدمات الاستثمار البنكي. وعلاوةً على ذلك، فإنها تمتلك قاعدة صلبة من ودائع الشركات والتي تؤمن موارد مالية كافية لتمويل محفظة القروض. ويدعم ذلك التمويل بالقروض المتوسطة الأجل وسلسلة من خطوط التمويل المصرفي القصيرة الأجل.

وعلّق ت.ك. رامان الرئيس التنفيذي للرقابة المالية لمجموعة دار التمويل: "إن الحصول على تأكيد التصنيف الائتماني بدرجة استثمارية مستقرة يُعد أيضاً تأكيداً وإشادة بتميّز نموذج عمل دار التمويل، ويعكس قوّة إدارة السيولة لديها وكفاءة التخطيط الاستراتيجي لتنفيذ الأعمال".

credit_card_icon credit_card_icon_svg

هل فقدت بطاقتك المصرفية؟

في حال فقدان أو سرقة بطاقتك الائتمانية يرجى إبلاغنا بالاتصال على خط المساعدة 600511114، خدمتنا متوفرة على مدار الساعة

التسجيل في النشرة الإخبارية