دار التمويل تعلن عن أرباح صافية بقيمة 31 مليون درهم عن فترة الثلاثة أشهر المنتهية بتاريخ 31 مارس 2010
 
20 أبريل 2010
logo_250x250

أبوظبي، 20 ابريل 2010 – أعلنت دار التمويل عن تحقيق أرباح صافية بلغت 31.04 مليون درهم عن فترة الثلاثة أشهر الأولى من العام 2010 مقارنة مع 30.95 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي.

وقال محمد عبد الله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التمويل: " استطعنا من خلال الثقة التي قمنا بتعزيزها منذ نشأة الشركة أن نحافظ على المركز والمكانة المالية لدار التمويل.

ويأتي الجزء الأكبر من الأرباح الصافية للشركة من الأعمال الرئيسية والتي نمت باطراد على مدى السنوات الفائتة". بلغت قيمة إجمالي حقوق المساهمين كما في 31 مارس2010 مبلغ 520 مليون درهم وذلك بعد أن وزعت الشركة أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 50% أي ما يعادل 110 مليون درهم، في الربع الأول من العام الحالي، كما وافق المساهمون على توزيع أسهم منحة بنسبة 25%. تشكل قوة رأسمال الشركة أساساً متيناً للنمو بصورة متأنية ومربحة.

وأضاف القبيسي قائلاً: "حرصت دار التمويل على الاستمرار في اتباع مبدأ التأني في إدارة محافظ القروض والاستثمارات. وبفضل اتباعنا استراتيجية محكمة، تم تقليص معدل القروض بنسبة 3 % عن العام السابق لتصل إلى 1.10 مليار درهم مع استمرارنا في تسويق منتجاتنا بشكل انتقائي. ويجري التركيز حالياً على تحقيق عوائد أفضل من دون زيادة كبيرة في حجم محفظة القروض. أما بالنسبة للسيولة النقدية فلدى الشركة نظام متين لإدارة تدفقاتها النقدية.

وعلى الرغم من الانخفاض الحاد في قيمة معظم فئات الأصول، فقد كان أداء استثماراتنا جيداً، مما ساهم إيجابياً في صافي أرباح الشركة". واختتم القبيسي تعليقه قائلاً: "نحن على ثقة مستمرة بأن استراتيجيتنا المتمثلة في اقتناص الفرص المربحة ستمكننا من الصمود ومواصلة تحقيق عوائد مجدية لمساهمينا بشكل مستمر".