دار التمويل تشارك في اكتتاب "شركة أدنوك للتوزيع"
 
22 نوفمبر 2017
adnoc

أبوظبي – 22 نوفمبر 2017- أعلنت دار التمويل (ش.م.ع) عن مشاركتها كـ "مصرف مستلم" في الاكتتاب العام الأولي لـ "شركة أدنوك للتوزيع".

يأتي إعلان دار التمويل عن مشاركتها كمصرفٍ مستلم بعد أن كشَفت بيانات صحفية صادرة من شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع - التي تُعَد المُشغّل الرائد لمحطات الخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة والوحيد في كل من إمارتي أبوظبي والشارقة - أن الطرح المرتقب لجزء من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية سيبدأ في 26 نوفمبر الجاري وحتى 6 ديسمبر 2017.

وتعليقًا على مشاركة دار التمويل في هذا الاكتتاب، صرّح محمد عبدالله جمعة القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التمويل قائلاً: "نثق في قدرتنا على المساهمة في إنجاح كافة أنواع "الاكتتابات العامة الأولية"، فلطالما كان لدى دار التمويل باعٌ كبير وخبرة واسعة في إدارة "الاكتتابات العامة الأولية". وتأتي مشاركتنا في هذا الاكتتاب لتعكس حرصنا الدؤوب على المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني ودعم السياسة الحكيمة والرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة التي تدفع دومًا باتجاه مصلحة هذا الوطن واقتصاده".

هذا وقد أوضحت "شركة أدنوك للتوزيع" أنها ستقوم بطرح عدد من الأسهم العادية بحد أدنى 1.25 مليار سهم عادي، وبحد أقصى 2.5 مليار سهم عادي، بقيمةٍ إسمية 0.08 درهم لكل سهم، وتمثّل تلك القيمة الإسمية %10 كحد أدنى و%20 كحد أقصى من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال الشركة بنطاق سعرِ طرح لكل سهم، وفقًا لبيانات الشركة المُعلنة.