دار التمويل تحصل على تصنيف ائتماني بدرجة استثمارية مستقرة
 
16 فبراير 2014
credit rating

أبوظبي، 16 فبراير، 2014 – أعلنت دار التمويل ش.م.ع أنها حازت على تصنيف ائتماني طويل الأجل بدرجة استثمارية BBB- وقصير الأجل بدرجة استثمارية A3 من وكالة كابيتال إنتليجنس العالمية المتخصصة في مجال التصنيف الائتماني.

ووفقاً لوكالة كابيتال إنتليجنس، "شكلت قاعدة رأس المال القوية، ونسب رأس المال الجيدة، ونسب السيولة الجيدة وارتفاع الربحية عوامل داعمة للتصنيف الائتماني الذي حصلت عليه دار التمويل".

وقال محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التمويل: "إن هذا التصنيف يعكس وضع دار التمويل المالي القوي والمستقر، واستراتيجيات النمو المطرد والسليم، وبنية حوكمة الشركة القوية، وفريق الإدارة العليا المتماسك من ذوي الخبرة، والسياسات والإجراءات الموثقة بوضوح والتي تحكم جميع جوانب أنشطة أعمالنا فضلاً عن آليات تنفيذ القرارات الداخلية الصارمة لضمان الالتزام".

وقال ت.ك رامان، مسؤول الرقابة المالية لمجموعة دار التمويل: "لطالما تعامل السوق مع دار التمويل على أنها مؤسسة مالية لها درجة استثمارية، وذلك استناداً إلى تقييم السوق لقوتنا المالية، وسيولتنا المتينة وفريق الإدارة المحترف. وإن تأكيد وكالة تصنيف ائتماني عالمية ومستقلة مثل كابيتال إنتليجنس على هذا الواقع سيعزز علاقاتنا الحالية وسيفتح أيضاً أبواباً كثيرة لبناء علاقات جديدة في جميع أنحاء العالم".

ومن الجدير بالذكر أن دار التمويل هي واحدة من عدد قليل جداً من شركات القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي التي حصلت على تصنيف من الدرجة الاستثمارية من وكالة تصنيف ائتماني عالمية ذات سمعة طيبة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت الشركة في وقت سابق عن تسجيل أرباح صافية قوية بلغت 83.7 مليون درهم لعام 2013، بزيادة وقدرها 15.9٪ عن العام السابق، مع توصية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 25٪ شرط الحصول على موافقات السلطات المختصة.