دار التمويل تحافظ على تصنيفها الائتماني بدرجة استثمارية مستقرة
 
07 فبراير 2017
finance house

أبوظبي، 7 فبراير، 2017 -  أكّدت وكالة "كابيتال إنتليجنس" العالمية المتخصصة في مجال التصنيف الائتماني حصول دار التمويل (ش.م.ع) على تأكيد تصنيفها الائتماني طويل الأجل بدرجة استثمارية BBB)-( وقصير الأجل بدرجة استثمارية (A3) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ووفقًا لوكالة "كابيتال إنتليجنس"، يعكس هذا التصنيف الائتماني متانة القاعدة الرأسمالية التي تتحلى بها دار التمويل، فضلاً عن جودة الأصول ومعدلات السيولة الجيّدة الناجمة عن قوة قاعدة الودائع لديها والتي تموّل محفظة القروض، إلى جانب معدّلات الربحية الجيّدة الناتجة عن جودة العمليات التشغيلية.

وتعليقًا على حصول دار التمويل على تأكيد تصنيفها الائتماني بدرجة استثمارية مستقرة، صرّح محمد عبدالله جمعة القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التمويل، قائلاً: "نؤمن في دار التمويل أن قوّتنا تنبع من اتّباع منهج التفكير الابتكاري وتعزيز الدور الفعّال للإدارة التنفيذية، إلى جانب ثقتنا في أهمية العمل الجماعي واهتمامنا المستمر بتنمية ومساعدة الموظفين ليكتشفوا مكامن قوّتهم التي تنعكس في إمكاناتهم وأدائهم المهني بشكل إيجابي. لعلّ ثقافة العمل التي نتّبعها تُعزز تطوّر الأداء الفردي والجماعي في آنٍ واحد، وتحفّز الموظفين على التفوّق بالرغم من ظروف السوق المتقلبة وتحدياته".

وأضاف القبيسي قائلاً: "في ظل وجود نسب سيولة جيّدة وقاعدة رأسمالية قويّة وارتفاع معدلات الدخل الناتج عن العمليات التشغيلية، أثبتت دار التمويل قدرتها المستمرة على مُجابهة تقلبات واضطرابات السوق، مما أدى إلى حصولها على تأكيد تصنيفها الائتماني عبر وكالة "كابيتال إنتليجنس" العالمية بنظرة مستقبلية مستقرة".

وعلّق ت.ك رامان مسؤول الرقابة المالية لمجموعة دار التمويل: "إن الحصول على تأكيد التصنيف الائتماني بدرجة استثمارية مستقرة يُعد أيضًا تأكيدًا وإشادة بتميّز نموذج عمل دار التمويل، ويعكس قوّة إدارة السيولة لديها وكفاءة التخطيط الاستراتيجي لتنفيذ الأعمال".