دار التمويـل تعلـن عـن أربـاح صافيـة بقيمــة 111.1 مليـون درهـم عـن فتـرة التسعة أشهر المنتهية بتاريـخ 30 سبتمبـر 2007
 
10 أكتوبر 2007
finance house

أبوظبـي، 10 أكتوبــر 2007 – أعلنـت دار التمويــل (ش.م.ع) عن أرباحهــا الصافيــة والتي بلغـت 111.1 مليـون درهـم عـن فتـرة التسعــة أشهـر المنتهيــة بتاريـخ 30 سبتمبــر 2007 مقارنــة مع أرباحهــا الصافيــة التي بلغت 160.6 مليـون درهـم عن سنة 2006 مكتملة، أي بعائد وقدره 56 فلسـاً للسهم الواحد عــن فتــرة التسعــة أشهــر المذكــورة.

وقد صرح السيـد / محمـد عبـد الله القبيســي، رئيـس مجلس الإدارة: "إننـا نلتـزم بتحقيق عوائد مجدية للمساهمين. فبالرغم من توزيـع أرباح نقدية بقيمة 100 مليـون درهـم لعام 2006، فقد بلغـت حقوق المساهمين 731.7 مليـون درهـم كما في تاريـخ 30 سبتمبـر 2007، مما يجسد القاعـدة المالية المتينة التي تتميز بها الشركـة والتي تعزز قدرتها على تحقيـق الأرباح وتجـاوز توقعـات العملاء الذيـن نقدرهــم أعلـى تقديـر. وبفضـل استراتيجيتنا المتحفظة في إدارة المخاطر، فقد تمكنا من التفادي التام لأزمة التمويل العقاري (sub-prime) والتي هزت الأسواق المالية العالمية".

ومن الجدير بالذكر، أن محفظة القـروض قد سجلت نمـواً ملحوظـاً بلغ نسبتـه 67% خـلال التسعـة أشهــر الأولـى مـن هذا العـام، مع زيـادة في محفظتي قروض الشركات والأفراد على حد سواء. كما سجلـت ودائـع العمــلاء خــلال نفـس الفتـرة نمـواً نسبــته 49%. وعلى صعيد المحفظة الاستثمارية فلقد حققنا عوائد جيــدة بالرغم من تواضع عوائد الاستثمار في أسـواق رأس المــال فـي المنطقـة.

أضاف السيـد / القبيســي: "سنستمر في التركيز على استراتيجيتنا في تحديـد الفرص المربــحة من خلال تركيز جهودنا في المجالات التـي نعتقــد بأنهـا ستوفـر لنـا أفضـل العوائد على المـدى المتوسـط والبعيد. إن منتجاتنا التي طرحت خلال عام 2007 مثل حساب الوديعة المرنة Flexi Deposit"" للشركـات وقـروض التمويل السكني وتمويـل المدراء للأفـراد هو إثبات لجهودنـا المستمرة في خلق قيمة مضافة والتميز لعملائنا وتحقيق أفضل النتائج للمساهمين".