دار التمويـل تصدر منتجـا جديدا للشركـات تحت اسم الوديعة المرنة
 
08 يونيو 2007
20110410_flexi-deposit-en-b

أبو ظبي، 08 يونيو 2007 – أطلقت دار التمويـل مفهومـاًُ مالياً رائداً ومنتجاً جديداً تحت اسم الوديعة المرنة "الوديعة المرنة" المخصصة للشركـات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم العاملة في الدولة.

"الوديعة المرنة" هي عبـارة عن حساب متميز يجمع بين العوائد المالية التي يتميز بها حساب الوديعة والخواص المرنة للحسـاب تحت الطلب. أصبح اليوم بإمكـان الشركـات الحصول على أسعـار فـائدة مغرية تصل لغاية 5% سنوياً على الرصيد اليومي وفي نفس الوقت الاحتفاظ بمرونة السحب اليومي من هـذا الحسـاب أسوة بالحسـابات الجارية أو الحسـابات تحت الطلب.

وبهـذا الخصوص، أفـاد السيـد / محمد القبيسي، رئيس مجلس الإدارة: "إن "الوديعة المرنة" هى أداة مالية متميزة لجميـع الشركـات والمؤسسـات التي تسعى إلى زيادة العوائد المالية على أرصدتهـا بدون تقييد سيولة الحسـاب. وقد تم تصميم المنتج لإزالة الإجراءات الإدارية التقليدية المرتبطة بتحريك الودائع الثابتة اليومية والأسبوعية والشهرية والتي تقوم بها المؤسسات بهدف الحصول على سعر فـائدة أعلى. هـذا وبإمكـان العميـل التمتع بحرية إيداع وسحب الأموال حسب احتياجات عمله دون الخوف من وجود رسـوم على السحب المبكر وذلك على عكس الوديعة الثابتة.

ومن خـلال "الوديعة المرنة" تقـوم دار التمويـل ووبناءً على تعليمـات العميـل الخطية بإصدار شيكـات مصرفية باسم طـرف ثالث يحدده العميـل وتسليم هـذه الشيكـات مباشرة إلى العميـل نفسه. إن هذه الخدمة تعتبر الأولى من نوعها ولا يوفرها أي حساب تحت الطلب لدى أي من البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في الدولة.

كمـا تقوم دار التمويل ووبناءً على تعليمـات العميل بتحويل المبالغ من الحساب إلى أي من البنوك الأخرى العاملة في الدولة ويتم تتفيذ عملية التحويل بين البنوك في نفس اليوم إذا تم استلام التعليمـات ضمن الأوقات المحددة. ومن منطلق حرصنـا على تسهيل الإجراءات، فباستطاعة العميل إصدار تعليمـاته الخطية وإرسـالها عن طريق الفاكس كمـا بإمكـانه إصدار تعليمـات خطية بالسحب النقدي من الحساب عن طـريق الصراف".