دار التمويـل تبنـي مقرهـا الرئيسـي في مجمّـع كابيتـال سنتـر في أبوظبي
 
12 فبراير 2008
logo_250x250

أبو ظبي، 12 فبراير 2008 – أعلنـت دار التمويـل ش.م.ع في حفل توقيع اتفاقية بالأمس بأنّ مدينة أبوظبي ستضم معلماً هامـاً وجديدا عند بناء برج المقر الرئيسي لدار التمويل وشركاتها الشقيقة علـى قطعـة أرض تم شراؤها في مجمـع"كابيتـال سنتـر" الفخـم الذي تعمـل على تطويـره شركـة أبوظبـي الوطنيـة للمعــارض"أدنيك".

وصرح السيـد/ محمـد عبـد الله القبيسـي، رئيـس مجلـس إدارة دار التمويـل قائلا: "إنـه لمـن دواعــي سرورنـا أن نشــارك في مشــروع التطويــر الأول من نوعـه وأن نكـون جــزءاً من الخطـة الكبـرى التي وضعتهـا شركــة أبوظبـي الوطنيـة للمعــارض من أجـل تحقيــق مشروع تطويــر متكامـل ورائــد هــو الأول مـن نوعــه فــي المنطقــة. وبصـورة خاصــة، نشعــر برضـى كبيـر عن موقــع الأرض الاستراتيجي الـذي يتيـح لنا مـدى رؤيــة ممتاز و يسهل الوصــول إلى المجمّــع مــن كافـــة الطــرق السريعــة" .

من جهته قال سعادة أحمد حميد المزروعي، العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك": "يسرنا اختيار دار التمويل مشروع "كابيتال سنتر" لإقامة مقرها فيه. ويعد مشروع "كابيتال سنتر" واحداً من أهم المشاريع الاقتصادية في منطقة الخليج، وقد استقطب مجموعة من أبرز المطورين العقاريين".

وأضاف المزروعي: " يعتمد نجاح "كابيتال سنتر" على تميز مطورينا العقاريين في إنشاء مشروع عقاري ناجح متعدد الاستخدام لدعم مركز المعارض المتطور، الأمر الذي يساهم في تحقيق رؤيتنا إلى واقع وفي أن نصبح مركزاً لسياحة الأعمال في الإمارات.. ونتطلع لمشاهدة هذا المشروع العقاري لدار التمويل يرتفع ويصبح برجاً متميزاً للمكاتب في أبوظبي".

وسيشتمل البرج الذي يبلغ طوله 90 متراً على 285 ألف قدم مربع كمساحة إجمالية للمكاتب على قطعة أرض بحجم 34,500 قدم مربع بالإضافة إلى أربع طوابق تحت الأرض تم تخصيصها كمواقف للسيارات. وسيتم تصميم المشروع وفق مفهوم عصري يتناسب مع طبيعة المكان ويشتمل على مواصفات موثوقة بيئياً.

ويتوقع الانتهاء من المشروع خلال العام 2010، حيث سيضم إلى جانب مقار دار التمويل مجموعة مختارة من الشركات المتممة لبعضها البعض لتوفر مجموعة متكاملة من الخدمات المالية والعديد من الخدمات الإضافية الأخرى.

كما أضـاف السيـد القبيسـي قائــلاً: "إن النمو المزدهر الذي حققته دار التمويل، دفعنا إلى بناء المقر الرئيسي للشركة ليوفر مختلف الخدمات المالية ويضم في نفس الوقت مكاتب الشركات الشقيقة لدار التمويل والتي ستوفر خدمات إضافية أخرى. إضافة إلى ذلك، فان موقع البرج يضع دار التمويل في قلب خطط التوسع العمرانية لمدينة أبوظبى. أما بالنسبـة لمساهمـينا الكرام فان إنشاء هذا البرج سيوفر تكاليـف الإيجـار وسيمثل استثمـاراً عقاريـاً ممتــازاً بفضـل موقعـه الفريـد وجــودة إنشائـه العاليــة مع الإشارة إلى أن هذا هو مشروعنا العقاري الثاني للمكاتب".