أعلنت دار التمويل (شركة مسـاهمة عـامة – تحت التأسيس) عن الانتهـاء من إجـراءات تخصيص الأسهم
 
05 يونيو 2004
fh_logo_350-x-300

أبو ظبي، 5 يونيو 2004 – أعلنت دار التمويل (شركة مسـاهمة عـامة - تحت التأسيس) عن الانتهـاء من إجـراءات تخصيص الأسهـم. وتعتـزم الشـركة اليوم إرسـال إخطـارات التخصيص والمبـالغ الفـائضة والدعـوة للجمعية العمـوميـة التـأسيسيـة والتـي ستعقـد بتـاريخ 27 يونيو 2004 في أبوظبـي.

هـذا وقـد تم طـرح 110 مليون درهم للاكتتـاب العـام من إجمـالي رأس مـال الشـركة البـالغ 200 مليون درهم خـلال الفترة 24/4/2004 إلى 6/5/2004. وقـد شهـد الاكتتـاب بأسهـم الشـركة إقبـالا كبيـراً من جمهـور المستثمـرين، حيث تم استقطـاب 8.594.731.950 درهـم تشمـل مصـاريف الإصـدار البـالغة 5% من القيمة الاسميـة للسهـم وقدرهـا درهم واحد وبلـغ عـدد المكتتبيـن بالشـركة حـوالي 2.700 مكتتـب وذلك بعـد حصـر الطلبـات المتكـررة.

وبالتـالي بلغت نسبة التخصيص النهـائية 1.343% من عـدد الأسهـم المكتتـب بهـا وذلك طبقـا لسيـاسة التخصيص على أسـاس مبـدأ النسبة والتنـاسب المعلن عنها مسبقـا من قبل الشركة.

ومن الجدير بالذكر أن معدل تغطية الاكتتاب بأسهم دار التمويل بلغ 74.5 ضعف محققـا بذلك أعلى معدل تغطية في تـاريخ الإمـارات ومنطقة الخليج العربي.

وصـرح السيـد / محمـد القبيسـي، رئيـس لجنـة المؤسسيـن، بأن حجـم الاكتتــاب يعكـس ثقة المستثمـرين بالشـركة وخطـة عملهـا ومؤسسيـهـا والقـائميـن عليهـا. كمـا ذكـر أن العمـل جـاري على الانتهـاء من إجـراءات تأسيس الشـركة بمـا في ذلك عقد الجمعية العمومية التأسيسية وإنهـاء إجـراءات الترخيص من قبل السلطـات المختصة. كمـا أن الشركة قـد استأجرت مقرا لهـا بمدينة أبوظبي وتعمل حاليا على الانتهـاء من تجهيزه. بالإضـافة إلى ذلك، فإنه يتم حـاليا استقطـاب وتعيين الكـادر الوظيفي من ذوي الخبرة والاختصـاص. كمـا أن الشركة حـاليا في المراحـل النهـائية من تقييم عروض بشأن أنظمة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وذلك بمـا يتوافق مع تطلعـات الشركة لتقديم خدمـات متميزة على أسس معلومـاتية حديثة ومتطورة.